التخطي إلى المحتوى الرئيسي

حقا انه جهاز رائع مراجعه شامله عن الاي باد ميني ipad mini


جهاز الآيباد ميني هو آخر جهاز أصدرته آبل كمنتج جديد من نوعه، هو النسخة المصغّرة من الآيباد الشهير والمعروف. الجهاز يأتي مواصفات ممتازة هي ليست الأفضل في السوق وليست حتى الأفضل في أجهزة آبل اللوحية ولكن هي يقدّم تجربة ممتازة لن تكون أي مشكلة أو عيوب في الجهاز أمرًا يمنعك من شراءه إن كنت تود ذلك. فالجهاز وما يملكه من مواصفات يؤهله لأن يكون الجهاز الأفضل في الأجهزة اللوحية، بل إنّ حجم الشاشة ووزن الجهاز يجعله أفضل من الآيباد الرابع كبير الحجم.

أفضل جهاز آيباد للقراءة والتصفح

الجهاز يأتي بوزن جدًا خفيف، أخف ممّا تتصور وتتخيل. مصنوع من ذات المواد المستخدمة في صناعة الآيفون 5. يأتي باللونين الأسود والأبيض بذات الصبغة والشكل للآيفون الخامس وكذلك ذات الإنحناءات الموجودة في الآيبود الجديد. الجهاز يملك عددًا كبيرًا من التطبيقات الذي ورّثها له الآيباد الأصلي والتي تزيد عن ٢٥٦ ألف تطبيق مخصص له، وهذا يعطيه أفضلية على بقية الأجهزة اللوحية من ذات الحجم للشاشات.

   

الفيديو


نظام التشغيل والتجربة

نظام التغشيل هو ذاته الموجود في الآيباد الثالث والرابع، فيقدّم الجهاز النظام iOS 6 بكامل المميزات من سيري وغيرها. كون الجهاز لا يحمل أفضل معالج تقدمه آبل وهو A6X الموجود في الآيباد الرابع، لا يعني بالضرورة أنّ الجهاز يقدّم تجربة سيئة أو حتى متوسطة، بل التجربة والإستخدام وسرعة التصفح والألعاب وعرض الأفلام ممتازة جدًا.

لن يكون بذات سرعة الآيباد الرابع، ولكنّه ندًا لبقية الأجهزة الأخرى في الآداء!

إلاّ أنها هي ليست بذات الجودة والقوّة والسرعة الموجودة في الآيباد الرابع أو حتى الثالث. فالمعالج المستخدم في الجهاز هو ذات المعالج المستخدم في جهاز الآيباد الثاني. وكذلك فلا يزال الآيباد الثاني أحد أبرز الأجهزة وبسرعة ممتازة، وبذلك يكون كذلك الآيباد ميني يقدّم تجربة سريعة وآداء يباهي الأجهزة الأخرى اللوحية الموجودة في السوق حاليًا.
لم يكن هناك أي تعليق أو إنهيار للنظام أثناء إستخدامي المكثّف له. كان الإستخدام جدًا رائع، والتجربة ممتاز تجعل من عدم وجود أحدث معالج من آبل في الجهاز أمرًا ليس بالسيء تمامًا الذي يجعلك تمتنع عن الحصول عليه.
وعن النظام في هذا الحجم من الجهاز هو ذاته الموجود في جهاز الآيباد الكبير. ذات التطبيقات نفس أماكن كل جزء من النظام الموجودة في الآيباد الكبير. والتطبيقات كلّها تعمل بنفس الآداء ونفس التجربة الرائعة، فلا تحتاج لأن تنتظر من المطوّرين أن يقدموا تحديثات جديدة للنظام ولا خلاف ذلك، فكلّ الكم الكبير من التطبيقات الموجودة في المتجر للآيباد ستكون متوفرة في المتجر لجهاز الآيباد ميني وهذه نقطة تحسب لآبل وإختيارها لهذا الحجم من الشاشة.

الشاشة

شاشة الجهاز تأتي بذات الدقّة الموجودة في جهاز الآيباد الثاني. أي أنّها لا تملك تلك الدقّة العالية الموجودة في جهاز الآيباد الثالث والرابع والتي تطلق عليها آبل بشاشات الريتنا. ولعلّ هذا هو أبرز عيوب هذا الجهاز حيث أن البيكسلات للشاشة تكاد تكون واضحة إن كنت دققت ولاحظت ذلك.
الأمر هذا لن يكون مزعج للعديد من المستخدمين، فجهاز أمازون الكندل فاير HD وكذلك النيكسس ٧ يملكان شاشة أفضل ممّا يملك جهاز الآيباد ميني. ولكن هي أفضل بقليل من الآيباد الثاني حيث أن ذات الدقة في حجمٍ أصغر من شأنه أن يجعل البيكسلات لا تظهر بشكلٍ أوضح.

تصميم الجهاز

هو مزيج من iPhone 5 و iPod 5

التصميم حقًا قد أبدعت الشركة في إظهاره بشكلٍ جميل ورائع. أبرز ما يقدمه لك الجهاز كتصميم خارجي، هو الفخامة التي إعتادت عليها آبل في منتجاتها، إضافةً إلى السمك النحيل جدًا للجهاز. فستجد أنّه لا يزيد سماكةً عن عرض قلم الرصاص!
إضف إلى ذلك أنّ وزن الجهاز جدًا خفيف، فبمجرد أن تمسك الجهاز ستعلم بالضبط كيف أنّ حجم الجهاز جدًا خفيف، فهو أخف مما تتصور. وعن المواد التي صنع منها الجهاز، فهي ذات المواد الموجودة في iPhone 5 و كذلك iPod الجيل الخامس. هو مزيجٌ من الإثنين معًا.

الحجم الجديد للآيباد

جهاز الآيباد الأصلي ذو حجمٍ كبير، لا أجده تمامًا هو الجهاز الأفضل للتنقل، فلطالما كان كبير الحجم عندما أستخدمه وأنا في خارج المنزل، أو حتى للقراءة. وكانت أمازون وجوجل قد سبقت آبل بطرح جهازٍ أعجب الكثير بشاشة عرض ٧" انش. كان هنا المكان الذي يجب أن يكون جهاز آبل الجديد اللوحي وهو الآيباد ميني.
فالجهاز بحجمه الجديد، هو ممتاز جدًا للتنقل، خفيف الوزن، جميل الشكل، وتستطيع أن تحمله بيد واحدة لوقتٍ طويل دون أن يتعب يدك. الشاشة تأتي بعرض ٧.٩" انش ولكن أطراف الجهاز من اليمين واليسار تبدو ضئيلة جدًا، وهي التي تجعلك قادرًا على مسك الجهاز بيدٍ واحدة.



البطــارية

البطارية في جهاز الآيباد ميني رائعة جدًا، فهي تقدّم إلى ١١ ساعة من التصفح المستمر للجهاز، والجميل فيها كذلك هو قدرتها على البقاء وقت طويل في حالة الإستعداد إلى بضعة أيام. كذلك عند تشغيل الموسيقى فقط فهي تدوم حتى يوم كامل وتزيد قليلاً. فهي بشكلٍ عام تقدم عمرًا ممتازًا كبطارية لجهاز لوحي.
300ساعة
بقاء البطارية في وضع الاستعداد
11ساعة
تصفح الويب او القراءه
9ساعة
مشاهدة الافلام او سماع المقاطع الصوتية


الملخص

الايجابيات
  • الشكل الرائع
  • عمر البطارية
  • عدد التطبيقات الضخم
  • الوزن والسمك
  • السلبيات
  • دقّة الشاشة ضعيفة
  • الغلاف الذكي
  • السعر مرتفع قليلاً
  • تعليقات

    المشاركات الشائعة من هذه المدونة

    ماهي تقنيه ان اف سي NFC و ماهي استعمالتها

    ماهي تقنية NFC وكيف وأين يمكنني استخدامها تقنية NFC وهي اختصار لـ ( Near Field Communication )  والمقصود بها (الاتصال الميداني القريب) ، وهي تقنية تتيح لك استخدام هاتفك بشكل مختلف مع التسوق والتعامل مع منزلك وحتى فتح السيارة! وهنا سأوضح لكم ماهي تقنية NFC واستخداماتها الحالية والمحتملة وكيف نستفاد منها في حياتنا.  ماهي تقنية NFC ؟ يوحي اسم  Near Field Communication على انها توفر الاتصال الاسلكي القريب،  وتمكن هذه الخاصية الهواتف من تبادل المعلومات فيما بينها وهذه التقنية هي وراء الكثير من طرق الدفع والتواصل مثل برنامج  Bumping  . صورة توضح استخدام الهاتف في الدفع باستخدام NFC. ماذا يمكنني ان افعل بنظام NFC ؟  من فوائد خاصية NFC هو الامان حيث ان مدى الاتصال هو فقط 4 بوصات (حوالي 10 سم) وكذلك التواصل باتجاهين بين الاجهزة، ولهذا يتم التركيز على استخدامه كوسيلة امنة للدفع الالكتروني وبديل عن النقود و بطاقات الائتمان. وهنا امثلة اخرى على الدفع باستخدام هذا النظام: فتح ابواب السيارة. نعم لقد وفرت شركة BMW استخدام مفتاح لديه هذه الخاصية.  الحصول على ا

    ما هي العوامل التي تؤثر علي الصورة الملتقطة بواسطة كاميرا الجوال

    ما هي العوامل التي تؤثر علي الصورة الملتقطة بواسطة كاميرا الجوال الكثير منا عند النظر الي مواصفات كاميرا الجوال ينظر فقط الي عدد الميجا بكسل الخاصة بالكاميرا ووجود الفلاش من عدمه وينسي مواصفات هامة أخري يجب مراعاتها. وأيضا معظمنا يجد الكاميرا الخاصة بأحد الهواتف متساوية مع كاميرا هاتف اخر في عدد الميجا بكسل ولكن يتسائل لماذا جودة صورة أحدهما أفضل من جودة صورة الأخر. وفي موضوعنا هذا سنتعرف كيف يمكنك قراءة المواصفات الكاملة لأي كاميرا موجودة بالجوال وامكانية المقارنة بين عدة كاميرات وتحديد الأفضل. 1- الميجا بكسل Mega Pixel البكسل هو عدد النقط التي تتكون منها الصورة والميجا تعني مليون ، وكلما زاد عدد الميجا بكسل كلما زاد حجم الصورة. فعندما نقول هذه الكاميرا 8 ميجا بكسل أي عدد النقاط التي تكون الصورة هي 8 مليون نقطة. قبل تحديد عدم الميجا بكسل عليك أن تسأل نفسك أولا لماذا تريد هذا العدد أو ما هو استخدامك للصورة الملتقطة بواسطة هذه الكاميرا؟ فأحيانا كثيرة تكون الصورة الملتقطة بواسطة كاميرا 5 ميجا بكسل هي نفس الجودة ظاهريا وأكرر ظاهريا لصورة أخري ملتقطة بواسطة كاميرا 8 ميجا بكس

    الفرق ما بين ios وًنظام اندرويد عيوب و مميزات

    الفرق بين انظمة التشغيل andriod و ios    احببت ان اضع هذا الموضوع بعد ان كثرث الاسئله والاحاديث والمقارنات بين  اهم انظمة التشغيل بالعالم وهي andriod و ios لنبدأ معا بالتعرف عليها اولا لنبدأ بـ andriod الأندرويد  أندرويد (بالإنجليزية: Android‏) هو منصة برمجيات ونظام تشغيل خاص بالهواتف النقالة، مبني اعتماداً على نواة لينكس، وقامت جوجل بتطويره أولاً، ثم الاتحاد المفتوح للهواتف (بالإنجليزية: Open Handset Alliance‏). يسمح أندرويد للمطورين بكتابة شفراتهم المصدرية باستخدام لغة جافا، حيث بإمكانهم التحكم بالهاتف باستخدام مكتبات برمجية مكتوبة بلغة جافا، قامت جوجل بتطويرها. من الممكن تجميع البرامج المكتوبة بلغة سي البرمجية واللغات الأخرى، وتشغيلها على نظام التشغيل أندرويد، باستخدام طرق أخرى لا تدعمها جوجل رسمياً. تم الكشف عن منصة أندرويد في 5 نوفمبر 2007 عند إنشاء الاتحاد المفتوح للهواتف، وهو تجمع لثمانية وأربعين شركة اتصالات ومصنعي المعدات والبرمجيات التي تلتزم بتطوير المعايير المفتوحة للهواتف النقالة. قامت جوجل بجعل الجزء كبير من منصة وبرامج أندرويد يخضع لرخصة أباتشي